لقد تم تصميم برنامج ماجستير إدارة الأعمال في تخصص التسويق في جامعة العين ليواكب احتياجات المهنيين الذين يرغبون في القيام بدراسات عليا تساعدهم على التطور المهني في مجال عملهم أو تغيير مسار مستقبلهم المهني. بعد الانتهاء من دراسة ماجستير إدارة الأعمال، يصبح الخريج مؤهلاً للّحاق بالتطورات السريعة في مجتمع الأعمال، وتحقيق أهدافه طويلة الأجل في شغل وظائف إدارية وقيادية عليا. وحيث أنه قد تم الاعتراف ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الانتهاء من دراسة هذا البرنامج بنجاح يؤهل الخريج لمواصلة الدراسات العليا الأخرى (الدكتوراة).
رقم المساق | اسم المساق | الساعات المعتمدة | المتطلب السابق |
---|---|---|---|
متطلبات التخصص (33) ساعة معتمدة | |||
(1) المتطلبات الأساسية الإجبارية (24) ساعة معتمدة | |||
0501608 | الجودة وإدارة العمليات | 3 | 0509601 |
0501609 | الإدارة الاستراتيجية | 3 | 18 CR.H |
0502603 | اﻟﻣﺣﺎﺳﺑﺔ اﻹدارﯾﺔ | 3 | |
0503605 | الإدارة المالية | 3 | |
0504606 | إدارة التسويق | 3 | |
0506607 | نظم المعلومات الإدارية | 3 | |
0509601 | الإحصاء ومنهجية البحث | 3 | |
0509603 | الاقتصاد الإداري | 3 | 0509601 |
(2) متطلبات التخصص الاختيارية (9) ساعة معتمدة | |||
0504610 | تسويق الخدمات | 3 | 0504606 |
0504620 | بحوث التسويق | 3 | 0504606 / 0509601 |
0504630 | استراتيجيات التسويق | 3 | 0504620 |
0504640 | التسويق الدولي | 3 | 0504606 |