جامعة العين تنظم ورشة عمل حول " مستقبل إدارة المعرفة والبيانات الكبيرة"

 

نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة العين –مقر العين- ورشة عمل حول "مستقبل إدارة المعرفة والبيانات الكبيرة" للهيئة الأكاديمية في الكلية، وذلك بالتعاون مع برنامج Fulbright في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ولاية جورجيا المتوسطة، والتي قدمها الدكتور جون جيرارد من جامعة ولاية جورجيا المتوسطة، والمشارك في برنامج Fulbright.

تناولت ورشة العمل تعريفاً شاملاً حول مفهوم البيانات الكبيرة والفرق بينها وبين مفهوم استخراج البيانات، حيث عرف الدكتور جيرارد البيانات الكبيرة بأنها مجموعة من البيانات ذات السعة الكبيرة جداً، أو المعقدة والتي يصعب على تطبيقات البيانات التقليدية تخزينها أو تحملها، مثل: بيانات الويب، المحلات والمعاملات التجارية، بيانات البنوك ومعاملات بطاقات الائتمان والشبكات الاجتماعية. كما تحدث عن الركائز الرئيسية لنمو "البيانات الكبيرة" مثل زيادة قدرات التخزين، وزيادة قوة المعالجة وتوافر البيانات.

وتعتبر هذه الندوة فرصة جيدة لجميع الأكاديميين في مجال الأعمال حيث تسمح بتبادل المعرفة والمعلومات بين أعضاء الهيئة الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال فيما يتعلق بالبيانات الكبيرة وتخزينها مما يسهم في تعزيز المعارف المشتركة بين جميع الأطراف.

تحميل


أخبار ذات صلة