طلبة الهندسة يحرزون مراكز متقدمة في مسابقة IEEE

ست مجموعات من كلية الهندسة بجامعة العين - مقر أبوظبي شاركوا مع أكثر من 400 طالب وطالبة من 14 جامعة من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم الطلابي الثامن عشر لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) الذي أقيم في جامعة الإمارات، وتكللت بفوزهم بمراكز متقدمة. حيث فاز فريق "مشروع هندسة البرمجيات (SEP)" بالمركز الأول، وذلك بتطوير تطبيق ويب وموبايل لإدارة نفايات الطعام بهدف تقليل الفاقد من الطعام والمساهمة في مستقبل مستدام. تم تطوير المشروع بواسطة زيد هادية، بشير عمار وعلي بكر، بإشراف الدكتور يزيد غادي، الدكتور طارق الأمسي والمهندسة إسراء النشاش.

كما فاز فريق "مشروع التصميم المشترك" بالمركز الثالث، ببناء روبوت ذكي للنقل اللوجستي، حيث تم تصميمه وتنفيذه لاكتشاف، والتقاط، وتسليم الأجسام المحددة إلى وجهاتها المخصصة. يتضمن الإعداد منطقتي إسقاط ملونتين إلى جانب عدة أجسام ملونة. يتبع الروبوت تلقائيًا الخطوط السوداء ويجمع الأجسام الملونة ويسقطها في مناطق الإسقاط الملونة المقابلة. تم تصميم وتنفيذ المشروع بواسطة حسام الدين بخيت، عمر الكندي، زهرة الهاشمي وعبد العزيز مجاهد، بإشراف الدكتور محمود خساونة والمهندسة هدى الحيح.

وتقديراً لهم واحتفالاً بهم، حظي الطلبة الفائزون بتكريم من الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي). 

تنزيل


أخبار ذات صلة