جامعة العين و"بي إتش إم كابيتال" تدشنان قاعة التداول الافتراضي

الصور
الفيديو

دشنت جامعة العين و"بي إتش إم كابيتال" للخدمات المالية، إحدى الشركات الرائدة في الأسواق المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، غرفة التداول الافتراضي في الجامعة، وذلك بهدف صقل مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم المعرفية في مجالات الاستثمار والتداول والأسواق المالية، تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين الشهر الماضي.

وقام كل من الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، وعبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لـ"بي إتش إم كابيتال"، بقص شريط افتتاح غرفة التداول في مقر جامعة العين بأبوظبي، بحضور عدد من أساتذة الجامعة والطلاب .

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة، نحن سعداء بافتتاح قاعة التداول الافتراضية، حيث يعد هذا المشروع انطلاقة إلى مشاريع أخرى في مجال سوق المال الذي لا ينحصر بالأرقام بل يتضمن مجالات قانونية وحوكمة الشركات وغيرها، وإن إنشاء غرفة تداول افتراضية ستكون البوابة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مجالات البحث العلمي. كما يعد فرصة لزيادة مصدر الدخل لأعضاء هيئة التدريس. وهو دليل على التزام الجامعة وحرصها على توفير كافة الإمكانيات التي تؤهل قادة الأعمال للمستقبل.

من ناحيته، قال عبد الهادي السعدي: "تشكل غرفة التداول الافتراضي، جزءاً من تعاون أكبر مع جامعة العين لتعزيز جهودها في إجراء البحوث العلمية التطبيقية التي تتناول قضايا معاصرة ومجالات أخرى في عالم الأعمال للإسهام بشكل إيجابي في المجتمع، مع توفير الفرصة للطلاب لدخول مجال الاستثمار في الأسواق المالية، واكتساب المهارات التي توفر لهم فرص عمل بعد التخرج".

وأشار السعدي إلى أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الخاصة في التدريب والتأهيل، نظراً لدور الجانب العملي في تنمية القدرات، وتمكين الطلاب من التعرف على مقومات العمل الفعلي في المؤسسات والشركات مستقبلاً، خصوصاً في ظل الأهمية المتنامية لأسواق المال في اقتصاديات الدول المتقدمة.

وعلى هامش حفل الافتتاح، نظمت الشركة محاضرة للتعريف بالأنظمة التشريعية للسوق المالي، وأساسيات التحليل المالي و الأبحاث، والمفاهيم المالية الحديثة، قدمها معن البسطامي، الرئيس التنفيذي للعمليات في "بي اتش ام كابيتال" وحاتم العتباني، المدير الإقليمي في الشركة، وذلك كجزء من برنامجها التدريبي في أسواق رأس المال.

وتناولت المحاضرة عدداً من القضايا التي تلعب دوراً في المشهد المالي المتطور باستمرار، مع التركيز بشكل خاص على إطار لوائح السوق، أساسيات تحليل وأبحاث السوق، التلاعب بالسوق والسلوك الإجرامي، و بعض المفاهيم المالية الحديثة. كما أتيحت الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة التي عكست اهتمامهم وتفاعلهم.

وكانت جامعة العين وشركة "بي اتش ام كابيتال" قد وقعتا مذكرة تفاهم لإنشاء غرفة تداول افتراضية تهدف إلى توفير البرامج والمعدات لتدريب الطلاب على عمليات الاستثمار وسوق الأوراق المالية، والتعاون في القيام بمشاريع بحثية مشتركة، وتبادل البيانات والمعلومات، والقيام بأنشطة تعليمية مشتركة والمشاركة في الأحداث الاجتماعية.

تنزيل


أخبار ذات صلة