تعاون مشترك بين جامعة العين وجامعة دكا

أبرمت جامعة العين مذكرة تفاهم مع جامعة دكا إحدى أقدم وأضخمالجامعات في بنغلاديش، بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين في المجالات الأكاديمية المشتركة.

بموجب هذه المذكرة، يتفق الطرفان على تعزيز جوانب التبادل المعرفي والبحثي بينهما من خلال تبادل أعضاء هيئة تدريس، تبادل طلابي، إضافة إلى تنظيم الفعاليات والمؤتمرات المشتركة.

وبحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، وعدد من الأكاديميين في كلتا الجامعتين، وقع الاتفاقية كل من الدكتور عادل أحمد عميد كلية الأعمال في جامعة العين، والأستاذ الدكتور شيبلي إسلام عميد كلية الأعمال في جامعة دكا.

بدوره قال الأستاذ الدكتور الرفاعي إن إبرام هذه المذكرة يعكس استراتيجية الجامعة في توطيد علاقات التعاون مع المؤسسات التعليمية المتميزة وتعزيز المصادر والخدمات المعلوماتية، مما يسهم في تعزيز التبادل المعرفي، والخبرات والتجارب المشتركة. مؤكداً حرص جامعة العين على دعم البحث العلمي والمشاركة في خدمة المجتمع، بهدف تحسين جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الدكتور عادل أحمد إلى أن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة دكا يأتي في إطار سعي جامعة العين بشكل عام وكلية الأعمال بشكل خاص لتطوير معارف الطلبة من خلال التبادل المعلوماتي والمعرفي بين الجامعتين، إلى جانب دمجهم مع المجتمع الخارجي وتعزيز مهارات التواصل لديهم عبر التبادل الطلابي والدورات التدريبية التي نصت المذكرة على تفعيلهما.

بعد توقيع الاتفاقية، قدم الأستاذ الدكتور الرفاعي درع شكر وتقدير لوفد جامعة دكا متمنياً لهم مزيداً من التقدم والازدهار العلمي.

تحميل


أخبار ذات صلة