تعاون جامعة العين وجامعة "ستافوردشاير" في مجالات البحث والذكاء الاصطناعي

وقع مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي في جامعة العين مذكرة تفاهم مع مركز أبحاث أنظمة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بجامعة ستافوردشاير (المملكة المتحدة) بهدف دفع عجلة البحث والتطوير وتعزيز تبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا بين المركزين.

وقع الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، والبروفيسور الحاج بن خليفة مدير مركز أبحاث أنظمة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بجامعة ستافوردشاير، بحضور الأستاذ الدكتور هيثم بني سلامة مدير مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي في جامعة العين، والدكتور قتيبة الذيبيان عميد كلية الهندسة.

بموجب مذكرة التفاهم هذه ، ستتعاون المؤسستان في مشاريع بحثية مشتركة واستكشاف سبل تبادل طاقم البحث والطلاب للتطوير بين مركزي البحث. سيشمل التعاون أيضًا ورش عمل وندوات ومؤتمرات مشتركة لنشر نتائج الأبحاث وتعزيز تبادل المعرفة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية.

وقال الأستاذ الدكتور الرفاعي: "يسعدنا أن نتشارك مع مركز أبحاث الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بجامعة ستافوردشاير لدفع عجلة الابتكار والبحث في هذه المجالات المتطورة. وأضاف: هذا التعاون سيمكننا من تبادل المعرفة والخبرة لتطوير حلول مبتكرة من شأنها أن تعود بالنفع على المجتمع والصناعة. وتعتبر مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون البحثي وتبادل المعرفة بين المؤسستين.

وعلق الأستاذ الدكتور بني سلامة قائلاً: “لقد كان من دواعي سروري أن أستضيف الأستاذ بن خليفة في جامعة العين، حيث ناقشنا عددًا من مجالات التعاون، وبعضها قيد التنفيذ بالفعل ".

بدوره قال البروفيسور الحاج بن خليفة: "يسعدنا التعاون مع جامعة العين ، إحدى المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدفع عجلة البحث والتطوير في مجال الأنظمة الذكية، والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. ستمكننا هذه الشراكة من الاستفادة من خبرتنا ومواردنا لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة بعض التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه العالم اليوم ". وأضاف: "مذكرة التفاهم هذه هي الخطوة الأولى نحو استكشاف الشراكة بين جامعتين في مجال البحث وكذلك في التدريس والتعلم". 

تنزيل


أخبار ذات صلة