مشروع الهندسة العالمية بين جامعة العين وجامعة ماونت يونيون بعنوان " نظام إنذار المياه والفياضانات"

استضافت كلية الهندسة في جامعة العين (مقر أبوظبي) الحدث الاستثنائي في مشروع الهندسة العالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط والذي ضم جامعة العين وجامعة ماونت يونيون بالولايات المتحدة (University of Mount Union, US). وهي دورة تدريبية مصممة لتزويد طلاب الهندسة بالمهارات اللازمة ضمن مجالاتهم النظرية والخبرات الميدانية ليكونوا مهندسين عالميين ناجحين، حيث يكتسب الطلبة المعرفة والقدرة والاستعداد للعمل بفعالية مع شركاء دوليين من مختلف التخصصات والعمل بروح الفريق الواحد ضمن مجموعات.

تم تشكيل فرق من طلاب الجامعتين للاستشارات ومشاركة الآراء حول تصميم وإنجاح المشروع الذي استمر لمدة يومين متتاليين، في اليوم الأول قام طلاب الجامعتين ببناء المشروع المقترح تحت إشراف لجان الهيئة التدريسية من الجامعتين وفي اليوم الثاني قاموا باختبار المشروع.

وقد وصف مشروع هذا العام حول بناء "نظام إنذار المياه والفيضانات" ويعود السبب في ذلك الاسم إلى أنه مع تزايد مخاطر الفيضانات في الصحراء، هناك حاجة إلى نظام إنذار يمكن استخدامه للكشف عن المياه والفيضانات. ويجب أن يكون هذا النظام قادرًا على اكتشاف المياه والفيضانات في الوقت المناسب وتقديم تحذير لمن يعيشون في المنطقة. ولتحقيق هذا الهدف، يجب تصميم وتطوير نظام يتضمن مستشعرات الحمل ونظام الطاقة الشمسية والاتصال اللاسلكي ومحطة الاستشعار ومحطة المراقبة.

تنزيل


أخبار ذات صلة