جامعة العين تحرز مراكز متقدمة في تصنيف Webometrics للجامعات العالمية

حققت جامعة العين تقدماً جديداً لتحتل المرتبة 11 على مستوى دولة الإمارات، و128 عربياً في تصنيف " Webometrics" العالمي للجامعات (فبراير 2022)، والذي يعتبر أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية على مستوى العالم .

وفي هذا الإطار، قال الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض لجامعة العين، أنَ الجامعة تحقق تقدماً ملحوظاً في منصات تصنيف الجامعات، مما يبرهن على مساعيها الدؤوبة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطلعاتها للارتقاء بمستوى الجودة في كافة جوانبها ضمن خطة طموحة تسعى من خلالها إلى التقدم في كافة التصنيفات العالمية. وأضاف: "إنَ هذا التصنيف يشجعنا على العمل الدؤوب وتقديم المزيد للمجتمع في مجال التعليم".

من جهته، عبر الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة عن فخره بهذا الإنجاز المتميز ومعرباً عن امتنانه للقائمين على تصنيف Webometrics، مشيراً إلى أنَ كل إنجاز جديد تحققه جامعة العين ما هو إلا نتيجة ثمرة جهود جميع العاملين فيها.

بدوره أكَد الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات الأكاديمية وضمان الجودة، على مدى الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة العين من أجل تحقيق الريادة في العملية التعليمية وتحسين المستوى العلمي والأكاديمي للجامعة سواء محلياً أوعربياً أو عالمياً.

تصنيف " Webometrics" العالمي للجامعات هو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويقدم نموذجاً علميًا مستقلاً، موضوعيًا ، مجانيًا ومفتوحًا لتوفير معلومات موثوقة، متعددة الأبعاد، محدثة ومفيدة حول أداء الجامعات في جميع أنحاء العالم، ويشمل ثلاث مستويات على مستوى العالم وعلى مستوى المنطقة، وعلى مستوى الدولة. كما تركز منهجية التصنيف على ثلاثة مؤشرات رئيسية مثل الوضوح (تأثير محتوى الموقع)، والشفافية/الانفتاح (أكثر عدد من الاقتباسات)، والتميز/الباحث العلمي (أكثر عدد من الأبحاث).

تنزيل


أخبار ذات صلة