نساء رائدات يشاركن تجاربهن في اليوم العالمي للمرأة

بحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، احتفلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمناسبة اليوم الدولي للمرأة وبالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي باستضافة مجموعة من السيدات الرائدات ضمن فعالية رحلة نجاح، روت خلالها الضيفات قصص نجاحهن ومسيراتهن العملية المليئة بالإنجازات.

استضافت الجلسة الحوارية الدكتورة شفيقة العامري، المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والأمين العام لمجلس الشباب العربي التابع لجامعة الدول العربية، والتي استعرضت بدورها الأهداف والمبادرات التي من شأنها تشجيع المرأة على إقامة مشروعها الخاص. كما أشارت إلى أهمية التعاون بين المجلس وجامعة العين في تنفيذ فعاليات وبرامج مشتركة لصاحبات الأعمال وتوفير قنوات تواصل مباشرة تضمن تبادل الخبرات والشراكات.

واستعرضت الفعالية قصص نجاح مجموعة من النساء والشابات اللواتي يمتلكن مشاريعهن الخاصة التي تنوعت بين مطاعم ومراكز تجميل ومحلات حلويات ومشاريع تنموية، حيث شاركت كل منهن تجربتها الشخصية منذ بدء فكرة المشروع ومراحل تطبيقه وأهم التحديات التي واجهتهن وكيف استطعن التغلب عليها.

أقيمت الجلسة الحوارية بشكل افتراضي وأدارتها الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق نائب رئيس لجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة وأفراد المجتمع المحلي. والتي عبرت بدورها عن اهتمام جامعة العين بقضايا المرأة ودعمهن وتشجيعهن من أجل الارتقاء بدورهن في مسيرة النهضة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات. كما أشادت بالجهود الفعالة التي يبذلها مجلس سيدات أعمال أبوظبي في سبيل تفعيل مشاركة رائدات الأعمال والمبدعات وتعزيز دور المرأة الإماراتية في المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات التنمية.

 

تنزيل


أخبار ذات صلة