جامعة العين تشارك في تعزيز النمو المستدام في التعليم العالي

شاركت جامعة العين في مؤتمر ومعرض 2021 QS Maple (الشرق الأوسط وإفريقيا) الذي أقامته مؤسسة كيو إس العالمية تحت شعار : "مستقبل اليوم: النمو المستدام نحو 2030" بحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، وممثلين من الجامعة.

يهدف جوهر ورشة العمل إلى إلقاء نظرة على السنوات العشر القادمة من الابتكارات في المنطقة، وكيف يمكن أن تنمو بشكل مستدام نحو  تحقيق الأهداف، حيث يمر التعليم العالي في المنطقة العربية وأفريقيا بمرحلة انتقالية، وتستعد المنطقة لمزيد من التقدم.

استمر المؤتمر الافتراضي على مدار ثلاثة أيام تضمن كلمات رئيسية وحلقات نقاش ودراسات حالة لإتاحة الفرصة للتواصل وبناء شراكات استراتيجية. بحضور ما يقارب 1000 مندوب دولي من 72 دولة (من جميع أنحاء المناطق وخارجها). من بينهم ما يقارب من 60 شخص من كبار الأكاديميين والمتخصصين في الصناعة.

واختتم المؤتمر بعقد جلستين طاولة مستديرة شارك فيهما 35 رئيس جامعة لمناقشة موضوع الاستدامة في المنطقة، وذلك على النحو التالي: تحقيق جامعة مستدامة واقتصادية مع ضمان التعلم مدى الحياة للطلاب، وبناء أنظمة مستدامة في المنطقة العربية توفر حقوقًا متساوية بين الجنسين.

وقال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، إن مثل هذه المنصات الدولية تتيح فرصة مميزة للقاء الخبرات الأكاديمية من مختلف البلدان ، كما أن هذا النوع  من المناقشات الصحية يسهم في تعزيز تبادل المعرفة واكتساب الخبرات من أجل مستقبل مستدام.

بدوره، صرح الدكتور نزيه خداج ملاط، أن وجود رؤية مشتركة يمكن أن يساهم في تحقيق الأهداف بشكل أسرع. مؤكداً أن هذه المبادرة تذكرنا جميعًا بأننا أكثر تطوراً وابتكارًا لقيادة التعليم العالي نحو النمو المستدام ، كما شكر QS وشركائها على تنظيم المؤتمروالمساعدة في تحديد هدف مدته 10 سنوات لتحقيق مستقبل مستدام في التعليم العالي.

تنزيل


أخبار ذات صلة