جامعة العين تفعل نظام "العمل عن بعد" بنسبة 90%

أعلنت جامعة العين عن تفعيل نظام "العمل عن بعد" لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في مقريها في العين وأبوظبي على أن ألا تزيد نسبة العاملين الذين يتطلب عملهم التواجد في أماكن العمل على 10% من مجموع العاملين في المنشأة، وذلك بالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد للعاملين الذين لا تتطلب مهامهم الوظيفية التواجد في مقر العمل.

جاء ذلك القرار في إطار الإجراءات التي تتبعها حكومة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل و كفاءته في مختلف الجهات والقطاعات.

وأشار الدكتور نور الدين عطاطره المدير المفوض للجامعة إلى أن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل العمل عن بعد وعقدت برنامجاً تدريبياً لموظفيها عن كيفية العمل عن بعد وخاصة فيما يتعلق بتسجيل الطلبة الجدد والرد على استفساراتهم واستقبال طلبات الالتحاق عبر نظام خاص ومبتكر من قبل وحدة تقنية المعلومات في الجامعة. مؤكداً أن جامعة العين تحرص على الحفاظ على صحة العاملين في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أوضح السيد محمد سعيدات مسؤول وحدة تقنية المعلومات بالجامعة، أن جامعة العين تستخدم أحدث التقنيات والأنظمة والذي يتيح خاصية التواصل بين موظفي الجامعة وعقد الاجتماعات الخاصة بالعمل عن بعد بكل سهولة. كما تتيح وحدة تقنية المعلومات للموظف إمكانية الوصول إلى جميع الوثائق والمستندات وغيرها الموجودة على سطح المكتب الخاص بالحاسب الآلي، مما يمكن الموظف من العمل بأريحيه وسلاسة مع توافر جميع ما يحتاجه من وثائق و مستندات في متناول يده.

وأشار السيد معاذ أبو الرب المسجل العام في وحدة القبول والتسجيل إلى أنه في ظل الظروف الراهنة وضمن حرص الجامعة على سلامة الطلبة فإنها تتيح لهم فرصة تقديم طلب الالتحاق والدفع والتسجيل الإلكتروني من خلال منصة خاصة مرتبطة بوحدة القبول والتسجيل.

وقد أصدرت وحدة الموارد البشرية تعميماً إلى الموظفين غير المشمولين بالقرار للاستمرار في الحضور للعمل كالمعتاد، مع مراعاة تعليمات الوقاية، حتى صدور أية توجيهات أخرى.

تنزيل


أخبار ذات صلة