طالب من كلية الاتصال والإعلام يفوز بجائزة أفضل سيناريو في استوديو الفيلم العربي

فاز الطالب عامر المهري من كلية الاتصال والإعلام في جامعة العين بجائزة أفضل سيناريو للعام 2019 عن فيلمه "اركض يا سالم اركض" ضمن برنامج استوديو الفيلم العربي التابع لشركة إيمج نيشن أبوظبي وبالشراكة مع twofour54 واستوديوهات  MBC.

تتمحور فكرة فيلم "اركض يا سالم اركض" التي تجسد قصة حقيقية للكاتب المهري، حول الطالب سالم الذي تتم سرقة حذاءه في المدرسة لتكون بداية سلسلة من المغامرات الشيقة بين سالم وأخوه.

وعن اختيار اسم الفيلم ورسالته، قال المهري: "إن قصة الفيلم هي أحد تجاربي الشخصية وإن اختياري لاسم سالم كان تكريماً لأخي المتوفى سالم رحمه الله، ورسالتي من الفيلم هي التأكيد على أهمية التعاون بين الأخوة لمواجهة الصعاب والانتصار على التحديات".  

أما عن طريقة المشاركة في المسابقة فقال عامر: "رأيت إعلان المسابقة في معرض أبوظبي للكتاب وحينها لم آخذ الموضوع على محمل الجدية، قدمت نص أدبي بحت تم ترشيحه للمرحلة الثانية من قبل لجنة تحكيم مختصة واختياري للالتحاق ببرنامج تدريبي مكثف عن كتابة السيناريو تنظمه شركة "إيمج نيشن" لمدة خمس شهور.

وعبر المهري الذي يدرس في السنة الثالثة من تخصص العلاقات العامة في مقر الجامعة في أبوظبي عن سعادته الغامرة بخوض هذه التجربة التي عززت بداخله الثقة بالنفس وأكسبته مهارات جديدة. وتعليقاً على التجربة قال المهري: "لم أكن أعرف أي شيء عن كيفية كتابة السيناريو، واكتشفت أنه أعمق بكثير مما نتصور، ومن خلال التدريب تعلمت كيفية وضع خطة لكتابة السيناريو والتدرج في مراحل النص، وكيفية وصف المشهد وحركة الممثلين، لقد سهرت الليالي مجتهداً لإخراج نص متمكن".

وعن فوزه بالجائزة قال المهري: "لم أتوقع الفوز بالجائزة فقد كانت المنافسة قوية بيني وبين الزملاء المشاركين من مختلف البلدان والذين كانت لديهم أفكار مبدعة خاصة وأن لهم تجارب سينمائية سابقة مقارنة بتجربتي الأولى في عالم السينما مما جعلني أشعر بالخوف وعدم الثقة في البداية، ولكنني حاربت من أجل إثبات نفسي وكان لدي إصرار للوصول على الأقل للمراكز الأخيرة، وحقيقة تفاجأت عند اختياري للنهائيات وفوزي بالمركز الأول والحصول على منحة نقدية لإنتاج الفيلم على أرض الواقع".

وأضاف: "كنت سعيداً جداً بتجربة شيء جديد ومختلف ضمن جو من التعاون والعمل الجماعي والاندماج الثقافي والتنوع في الأفكار. إن الشعور بالفوز لا يمكن وصفه، فخور بنفسي، ولم أتصور أن مجرد فكرة على الورق ستجسد في فيلم سينمائي وسأرى قصتي مرسومة أمامي على أرض الواقع، وإنني متحمس جداً ليرى فيلمي النور".

وفي هذا الإطار، كرم الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة الطالب عامر المهري في مكتبه بأبوظبي على هذا الإنجاز بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن ذياب عميد كلية الاتصال والإعلام، والأستاذ الدكتور محمد نصير نائب عميد الكلية. متوجها إليه بالتهنئة ومعبراً عن فخر الجامعة به وبالإنجاز الذي حققه، ومشجعاً إياه على المزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق إنجازات أكبر، مؤكداً حرص جامعة العين على دعم الطلبة الموهوبين ورعايتهم في كافة المحافل.  

وبدوره تقدم الطالب المهري بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة ونائبه ولعميد الكلية ونائبه ولأساتذة كلية الاتصال والإعلام على دعمهم له ولكافة الطلبة الموهوبين وحرصهم على دمج طلبة كلية الاتصال والإعلام من خلال الزيارات الميدانية والمشاركة في الفعاليات المجتمعية لإظهار مواهبهم.

ودعى المهري زملاءه الموهوبين والشباب الطموحين إلى التمسك بأحلامهم والسعي دائماً لمحاولة تحقيقها وعدم الاستهانة بها متمنياً التوفيق للجميع.

تنزيل


أخبار ذات صلة