"يوم للبيئة" في جامعة العين

 

ضمن فعاليات أسبوع التشجير، أقامت كلية الأعمال في جامعة العين بمقرها في العين "اليوم البيئي" تحت شعار "نحو بيئة آمنة" بإشراف كل من الدكتورة شروق العتر، والدكتور مصعب طباش، بهدف توعية المجتمع بالمخاطر التي تواجهها البيئة، والعمل على الحد منها، وإيجاد كل البدائل المناسبة لها مما يصنف ضمن الأنشطة الصديقة للبيئة.

تضمن "اليوم البيئي" فعاليات متنوعة منها زراعة شتلات زراعية مقدمة من إدارة خدمة المجتمع - بلدية مدينة العين، حيث شارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي أسرة الجامعة بزراعة الشتلات في أنحاء مختلفة في الحرم الجامعي للدلالة على أهمية التشجير في حماية البيئة وخلق التوازن البيئي. كما قدم الدكتور عادل أحمد من كلية الأعمال محاضرة حول التوعية البيئية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلبة في جامعة العين بالأخطار المحدقة بالبيئة، والأساليب الكفيلة  للحفاظ عليها، بحضور الدكتور صبحي الخطيب عميد كلية الأعمال، أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

تأتي إقامة "اليوم البيئي" في جامعة العين بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وإيماناً من الجامعة بأهمية موضوع البيئة وما تواجهه من مشاكل حيث يعتبر من أكثر المواضيع التي تثير الرأي العام في العالم نظراً لما للبيئة من آثار على صحة الإنسان والتي كلما كانت سليمة وصحية كان مردودها على صحة الإنسان وحياته إيجابياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة