جامعة العين تناقش أهم المعايير العالمية لتصنيف الجامعات

نظم مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين ورشة عمل تفاعلية حول "منهجيات تصنيف الجامعات في نظام كيو إس" حيث يعد هذا التصنيف واحد من أكثر ثلاثة تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية.

جرى تنظيم الورشة تحت إشراف الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير المركز، وبحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، عمداء الكليات ونواب العمداء ورؤساء الأقسام والوحدات، وقدمها السيد أشوين فرناندس المدير الإقليمي - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ، وحدة الاستخبارات QS ، المملكة المتحدة.

قام السيد فرناندس بتغطية منهجيات تصنيف الجامعات في العالم العربي موضحاً أهم القواعد الإرشادية وعملية تقديم البيانات، وفوائد نظام تصنيف كيو اس ستارز، كما قدم تحليلاً عن أداء المؤسسة عن طريق دراسات الحالة وأهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتطوير العمل بشكل أفضل من خلال تطوير البحث العلمي واستقطاب الأكاديميين ذوي الكفاءة وتقديم خدمات عالية الجودة. حيث يجري تصنيف الجامعات في نظام كيو إس وفقاً  للانضباط الأكاديمي في 5 فروع وهي: الآداب والعلوم الانسانية، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الحيانية والطب، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارية.

في نهاية الورشة، كرم رئيس الجامعة والدكتور خداج ملاط السيد فرناندس تقديراص لجهوده المبذولة في تقديم الورشة. وبدوره أكد مدير مركز ضمان الجودة على أهمية ورشة العمل هذه باعتبارها فرصة جيدة لتحديد الأهداف المطلوبة والاستراتيجيات المستقبلية التي يتعين القيام بها من أجل تطوير العمل في الجامعة وبالتالي تحسين تصنيف المؤسسة.

تنزيل


أخبار ذات صلة