"مبادلة" تتحدث عن مبادراتها الاستراتيجية لدعم رؤية أبوظبي 2030 في جامعة العين

 

استضافت كلية الأعمال في جامعة العين بمقرها في أبوظبي نخبة من الخبراء من شركة مبادلة للاستثمار لتقديم محاضرة حول أبرز المبادرات الاستراتيجية التي تقوم بها "مبادلة" لدعم رؤية أبوظبي 2030. قدمها كل من السيد جوزيف حسن نائب رئيس فريق التمويل الهيكلي والاستثمارات، والسيد سيف الدباشي، مدير العمليات العليا ومسؤول قطاع الإنتاج في شركة ستراتا وهي شركة فرعية تابعة لمبادلة.

جاءت هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظمها كلية الأعمال والتي تمت تحت إشراف نائب عميد كلية الأعمال لشؤون الاعتماد الأكاديمي الدكتور ظفر حسين. وقد حضرها كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة - مقر أبوظبي، الدكتور صبحي الخطيب عميد كلية الأعمال، أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الأعمال وطلبة الكلية والخريجين منهم، وعدد من الضيوف من مؤسسات خارجية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري لكلية الأعمال.

في بداية الفعالية ألقى رئيس الجامعة كلمته الترحيبية مؤكداً على أهمية مواكبة تطورات الأعمال وتعزيز مهارات الطلبة لتخريج كوادر قادرة على خوض سوق العمل في ظل التطور الهائل لقطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحدث السيد جوزيف عن رؤية ورسالة مبادلة التي تتوافق مع رؤية الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بتحويل اقتصاد الإمارات من معتمد على النفط كأساس إلى اقتصاد متنوع بحلول عام 2030. كما تحدث عن الركائز السبعة في رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وأبرز مشاريع مبادلة الاستراتيجية التي تعتمد على ثلاث أسس هامة وهي بناء بيئة أعمال واسعة وفعالة ومتطورة تكنولوجياً ومتكاملة عالمياً، تطوير بنية تحتية مرنة قادرة على دعم النمو الاقتصادي المتوقع، وتطوير القوى العاملة من ذوي المهارات لتحقيق إنتاجية عالية.

وقد عرض السيد جوزيف أهم استثمارات مبادلة والتي ساهمت بشكل كبير في التطور الديناميكي لاقتصاد أبوظبي حيث أنها تغطي حالياً 30 دولة و 13 قطاعًا صناعيًا، عبر أربع منصات استثمارية عالمية، وهي البترول والبتروكيماويات، الفضاء ومصادر الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التكنولوجيا والتصنيع والتعدين والاستثمارات البديلة والبنية التحتية.

من جهة أخرى، قدم السيد الدباشي نبذة عن شركة ستراتا، حيث تحدث عن إنتاج قطع غيار الطائرات التجارية والفنية القتالية الفريدة ذات التقنية العالية والتي تشمل بوينغ وإيرباص. كما تحدث أيضًا عن الوظائف التي استحدثتها ستراتا وأهداف التوطين التي حققتها الشركة.

في نهاية المحاضرة تم فتح المجال للنقاش وطرح الأسئلة، كما قامت كلية الأعمال بهذه المناسبة بمنح "جائزة الخريجين المتميزين" إلى الخريجة فايزة الجابري (بكالوريوس الأعمال)، والخريج فيصل الشحي (ماجستير إدارة الأعمال).

 

 

تنزيل


أخبار ذات صلة