زيارة علمية إلى شركة (Deloitte & Touch) لطلبة كلية الأعمال

 

زار طلبة كلية الأعمال في جامعة العين -مقر أبوظبي- شركة (Deloitte & Touch) وهي واحدة من أكبر أربع شركات في مجال التدقيق على مستوى العالم، ضمن رحلة علمية نظمتها الكلية بإشراف الدكتورة ريهام مقطش لطلبة مساق (المراجعة التشغيلية)، وبالتعاون مع الأستاذ يوسف سروجي (استشاري – القطاع العام) في الشركة.

وتهدف هذه الزيارة إلى لتعريف الطلبة على مختلف أنواع التدقيق والمخاطر التي قد تحيط في عملية التدقيق الحسابي، إضافة إلى فتح المجال أمام الطلبة لدمج المواد الأكاديمية بالواقع العملي من خلال تعزيز الكفاءات الاجتماعية والمهارات العملية لتطوير مستقبلهم الوظيفي.

وقد استقبل الطلبة أثناء الزيارة كل من الأستاذة فايزة سوهان (مدير التدقيق) والتي رافقتهم في جولة تعريفية عن الشركة، والأستاذ ويليام كارادشة (مدير في استشارات المخاطر)، والأستاذ حسيب أكرم (المدقق الرئيسي) حيث قدم كل منهم موضوع مختلف للطلبة مثل: تاريخ تأسيس الشركة والخدمات التي تقدمها، عمليات التدقيق الداخلي والمخاطر التي تتعرض لها أنواع التدقيق المختلفة.

في نهاية الزيارة تم فتح باب المناقشة للطلبة لتبادل الآراء والخبرات وطرح الأسئلة، حيث استنتج الطلبة من خلال المناقشة إلى أن منهجهم الدراسي مغطى بشكل كاف من الناحية العملية وليس هناك فجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب المهني في الواقع.

تحميل


أخبار ذات صلة