المهام والواجبات

 

  • تنظيم الندوات وورش العمل حول ضمان الجودة والتقييم والاعتماد الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.
  • مساعدة الكليات في الاعتمادات الوطنية والدولية وفي المقارنة مع الممارسات المحلية والدولية.
  • إعداد وتجميع البيانات الخاصة بتصنيف الجامعات (العالمية والإقليمية) وصياغة التوصيات التي تهدف الى التحسين المستمر.
  • صياغة وإجراء الدراسات المؤسسية ذات الصلة.
  • تطوير ومتابعة عمليات تقييم المخرجات وما يصاحبها من نماذج وكتيبات وأدلة على مستوى الجامعة.
  • تقييم مدى فعالية نظام ضمان الجودة.
  • مراجعة تدقيق الأدلة والتقارير المؤسسية وفقاً لمعايير "وزارة التربية والتعليم"، "مفوضية الاعتماد الأكاديمي"، "دائرة التعليم والمعرفة" والمؤسسات الخارجية.