د. فايز الشديفات

أستاذ مساعد

مقر العين

+971 3 7024888

fayez.alshdaifat@aau.ac.ae

التعليم

PhD Business Management graduate specialized human resources management, North Malaysia University, Malaysia, with honors 2014.

Master degree General administration specialized in Scientific Management, University of Central Michigan- USA with honors in 2000.

Bachelor degree in Military science, Mutah University/ 1997.

Diploma in Management Science and leadership/ USA 2000.

الاهتمامات البحثية

Business Management,  human resources management

منشورات مختارة

  • Al Shdaifat, H. Fayez (2013).The Effect of International Human Resource Management Practices on Military Assignment Effectiveness among Leaders Deputed on United Nations Missions. Research Journal of Finance and Accounting Vol 4, No 17 .
  • Al Shdaifat, H. Fayez.(2013). Adaptive performance on military assignment effectiveness among leaders deputed on United Nations missions. Global Business and Economics Research Journal, 2(7): 28-40.
  • Al Shdaifat, H. FayezThe Impact of Global Leadership Skills and International Human Resource Management Practices on Effectiveness among Jordanian Military Leaders Deputed on United Nations Peace Keeping Missions,  6th National Human Resource Management Conference 2012, Malaysia, Malacca.  5th December 5, 2012.

المواد التدريسية

Human resource management Development, Organizational behavior, International business, Managing performance, Principal of Management, research methodology.

Article

أثر نظام المكافأة والتحفيز على أداء الأطباء في القطاع الصحي الخاص

ديسمبر 17, 2017

وقد اكتشف العديد من الدراسات تأثير نظام مكافأة الموظف والتحفيز على نجاح أداء الموظف والمؤسسة. كان الهدف من البحث هو دراسة تأثير أنظمة المكافأة والتحفيز على أداء الأطباء بين القطاع الصحي الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. تحليل النظرية في المكافآت في القطاع الصحي الخاص وكيف يؤثر ذلك على دافعها ويحقق أهداف المنظمة. تود معظم منظمات الصحة الخاصة اليوم أن يكون لديها دوافع لدى الطبيب ومستعدة للعمل ، ولكن لا تفهم ما الذي يحفز الشخص حقًا. يمكن أن تكون المنظمات الصحية أكثر كفاءة لأطبائها لديهم مصلحة في مستقبل المنظمات التي يعملون بها. هناك حاجة لتلبية الاحتياجات الأساسية للأطباء ، لتحقيق النجاح في مكان العمل ، وصناعة الرعاية الصحية الخاصة تتكون من أنواع مختلفة من الطبيب التعويض مثل الأجر. هذا البحث الحالي عبارة عن بحث كمي يحاول التعرف على أثر التحفيز على أداء 82 طبيباً عاملاً في منظمة الرعاية الصحية في مدينة دبي الإمارات العربية المتحدة. وقد تم استخدام استبيان لجمع المعلومات الضرورية. كشفت النتائج عن العديد من النقاط الهامة ، واقترح الباحث بعض التوصيات المهمة التي ، إذا ما نفذت ، ستحسن من أداء الأطباء ومنظماتهم. الكلمات المفتاحية: المكافآت ، التحفيز ، الأداء ، الأطباء ، القطاع الصحي الخاص أب الإمارات